منتديات نـــصراوي للأبد

منتدى خاص لجماهير نادي النصر السعودي
 
الرئيسيةالبوابة*مكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحزم في مواجهة الاتفاق.. وديربي الجنوب يجمع نجران وأبها .. الوحدة يستدرج النصر في الحفرة.. والاتحاد يواجه الوطني على أرضه.. والهلال يهدد الرائد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عشقي النصر
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 69
تاريخ التسجيل : 03/09/2008

مُساهمةموضوع: الحزم في مواجهة الاتفاق.. وديربي الجنوب يجمع نجران وأبها .. الوحدة يستدرج النصر في الحفرة.. والاتحاد يواجه الوطني على أرضه.. والهلال يهدد الرائد   الخميس سبتمبر 18, 2008 12:00 pm

محمد المهيدي ـ رجا البلوي ـ خالد العتيبي ـ صالح الخميس ـ ظافر آل عقيل ـ مكة المكرمة و تبوك و الرياض و الرس و نجران
تعود الإثارة والتحدي في الجولة الثانية من دوري المحترفين الليلة قبل فترة التوقف والعودة من جديد في الرابع من شهر شوال المقبل وذلك بلقاءات لا تحمل صفة (القممية) عدا مباراة الأهلي والشباب التي تعد وحدها من العيار الثقيل.. في حين تأتي مباراة الوحدة والنصر كأقوى المباريات الأخرى.. و يواجه الاتحاد الذي دق جرس الإنذار مبكراً فريق الوطني في تبوك.. ويحل الرائد ضيفاً على الهلال.. والاتفاق ضيفاً على الحزم.. ويلتقي فريقا نجران وأبها في ديربي المنطقة الجنوبية.
الوحدة * النصر
يستضيف فريق الوحدة الأول لكرة القدم مساء اليوم الخميس على ملعب الشرائع فريق النصر في الجولة الثانية من دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، ويدخل الفريقان اللقاء برصيد ثلاث نقاط لكل منهما بعد فوز الوحدة على الحزم والنصر على الأهلي بنفس النتيجة (2 ـ 1).
يدخل المدرب بوكير هذا اللقاء بطريقته المعهودة 5 ـ 3 ـ 2 الذي تتحول هجومياً إلى 1 ـ 2 ـ 4 ـ 1 ـ 2 ودفاعياً 5 ـ 4 ـ 1 وبتشكيل مكون من: بامحرز في الحراسة وخط دفاع العصفور وماجد بلال وكامل الموسى وطلال الخيبري وفي خط الوسط عبدالله الدوسري وعبدالعزيز الدوسري وماجد الهزاني وخط الهجوم أحمد الموسى وأمير العكروت.
ويعتمد الوحداويون في لعبهم على الضغط على حامل الكرة في الحالة الدفاعية والمراقبة اللصيقة مع وجود ليبرو لتغطية المناطق الخلفية وفي الهجوم على فتح اللعب على الأطراف عن طريق ظهيري الجنب طلال خيبري والعصفور وكذلك على صانع الألعاب ماجد الهزاني لإمداد خط المقدمة بالكرات.. ويغيب عنهم في هذا اللقاء للإصابة المحترف داود أنداي وعيسى المحياني وعلاء الكويكبي وخالد الحازمي بينما يعود الدولي كامل المر للاحتياط بعد شفائه من الاصابة. ويوجد في دكة البدلاء نجوم صاعدين كمهند بورديه ومختار فلاتة وعبدالعزيز البيشي.
يدخل المدرب النصراوي اليوغسلافي رادان اللقاء بطريقته 4 ـ 2 ـ 3 ـ 1 حيث يتواجد في المرمى الحارس الخوجلي وفي خط الدفاع البحري وايدير البرازيلي والصقور وعبده برناوي وفي خط الوسط الموينع وأحمد المبارك وإلتون وعلى الأطراف الحارثي وعبدالله حماد والشهراني كرأس حربة.
ويعتمد مدرب النصر على إلتون في صناعة اللعب ومهاجم واحد الشهراني ومن خلفه عبدالله حماد والحارثي وكذلك تقدم ظهير الجنب البحري والبرناوي وينوع هجومه بين العمق والأطراف ويعتمد كثيراً على الكرات العكسية وكذلك يعتمد لاعبيه على التسديد من خارج منطقة الـ(18)، وتكمن مشكلة دفاع النصر أنه يلعب على خط واحد وكذلك البطء في الحركة، ويوجد لديهم ورقة رابحة في خط الاحتياط هو المحترف رزاق وأكثر من نجم والمباراة يتوقع لها الإثارة والندية لما يملكه الفريقان من نجوم أصحاب خبرة ومهارة عالية ويلعب كرة جماعية تعتمد على السيطرة على وسط الملعب كثيراً والمباراة يتوقع أن تحفل بأهداف وذلك لقوة هجوم الفريقين وكذلك وجود ضعف واضح في خطوطهم الخلفية وهي مباراة جماهيرية.

الوطني * الاتحاد
على ملعب مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك يلتقي ضمن الجولة الثانية من دوري المحترفين الوطني صاحب الأرض والجمهور مع ضيفه الاتحاد.. الوطني كان قد خسر مباراته الأولى في المسابقة من الاتفاق وسيحاول ترتيب أوراقه والعودة من جديد والخروج من هذا اللقاء ولو بتعادل ومصالحة جماهيرهم الغاضبة على المستوى الذي ظهر به الفريق حيث ظهرت خطوط الوطني متباعدة وغاب المستوى المقنع أما الاتحاد الضيف الثقيل المقبل من جدة فلن يرضى بغير النقاط الثلاث ويتوقع الجميع أن يكون اللقاء سهلاً بالنسبة للاتحاديين خصوصاً بعد المستوى الكبير الذي ظهر به نجوم الفريق أمام الرائد وكان الاتحاد قد ظهر في وضعية متألقة من خلال ترابط خطوطه الثلاثة وقوة خط وسطه وكذلك خطورة محترفيه غير السعوديين حيث نجح بوشروان في المهمة وبرز متعب إضافة إلى دعم الفريق الاتحادي بأسماء شابة تملك الحيوية والنشاط والمهارة مع وجود القائد محمد نور دينمو الفريق.
لقاء الليلة لن يكون سهلاً على أصحاب الأرض ويتوقع أن يلعب الفريق مدافعاً على أن يهاجم عن طريق المرتدات وسيواجه مدرب الوطني موسى صايب الكثير من المعاناة بعد أن اتضح أنه غير راض عن استعدادات عناصر الفريق في حين يتوقع أن يواصل الاتحاد سطوته واللعب بطريقة هجومية لانهاء المهمة بنجاح.

الهلال * الرائد

يستقبل الفريق الكروي الأول بنادي الهلال في العاشرة والربع من مساء اليوم فريق الرائد على استاد الأمير فيصل بن فهد (يرحمه الله) ضمن الجولة الثانية من مسابقة دوري المحترفين.
يدخل الفريق الهلالي وفي رصيده من النقاط ثلاث كسبها في الجولة الأولى بعد فوزه على فريق أبها بثلاثية نظيفة ويسعى الفريق الهلالي بقيادة مدربه الروماني أولاريو كوزمين في مواجهة الليلة للفوز وكسب النقاط الثلاث وعدم التفريط فيها خصوصاً وهو يلعب على أرضه وبين جماهيره وما يعزز حظوظ الفريق الهلالي عودة لاعبيه المحترفين البوليفي رونالد رالديس والليبي طارق التايب حيث الأول عائد من المشاركة مع منتخب بلاده والثاني عاد للمشاركة مع الفريق في التمارين الجماعية بعد أن خضع طوال الفترة الماضية في غرفة العلاج كما أن جاهزية اللاعبين الدوليين ستمثل دعامة قوية للفريق ومن المنتظر أن يدخل كوزمين اللقاء بنفس الأسماء التي دخل بها لقاء أبها مع تغير بعض العناصر ففي حراسة المرمى يتواجد العملاق محمد الدعيع وفي خط الدفاع عمر الغامدي ورونالد رالديس وماجد المرشدي (أسامة هوساوي) وعبدالله الزوري وفي خط الوسط عبدالعزيز الخثران وعبداللطيف الغنام (خالد عزيز) وعبدالعزيز الدوسري وأحمد الفريدي وطارق التايب وفي المقدمة أحمد الصويلح وحيداً مع الاحتفاظ بياسر القحطاني كورقة رابحة على دكة الاحتياط..
في الجانب الآخر يدخل فريق الرائد لقاء الليلة وهو يحاول أن يمسح الصورة التي ظهر فيها في لقائه الأول في دوري المحترفين عندما خسر من فريق الاتحاد بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد ورغم صعوبة المهمة إلا أن الرائد بقيادة مدربه التونسي محمد الدو سيحاول الخروج بنقطة التعادل كأقل تقدير من أمام بطل الموسم الماضي. فريق الرائد أقام معسكرا إعداديا في الرياض من بعد لقائه بالاتحاد لعدم اجهاد لاعبيه ومن أجل تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الليلة وهو يواجه الهلال على أرضه وبين جماهيره ومن المنتظر أن يدخل التونسي الدو لقاء الليلة بتشكيل مكون من فايز السبيعي في حراسة المرمى وفي الدفاع فارس العمري وميري والشريف وعبدالعزيز المفرج وفي خط الوسط الخير زكريا عبوب وماجد المولد واحمد الحربي وطارق الشريف وفي خط الهجوم يلعب بعبدالاله هوساوي وحيداً ويحتفظ التونسي الدو بلاعبين مميزين في دكة الاحتياط من أبرزهم عبدالعزيز الكلثم اللاعب المعار من نادي الهلال.
الجماهير الرياضية ستترقب مواجهة الفريقين الليلة على استاد الأمير فيصل بن فهد فهل يستطيع الهلال مواصلة انتصاراته أم يتمكن الرائد من إيقاف الهلال على أرضه وبين جماهيره ويعود الرائد إلى القصيم وهو مصالح جماهيره بعد الخساراة الكبيرة له في الجولة الأولى؟ وهو ما سنعرفه بعد صافرة حكم لقاء الليلة مطرف القحطاني.

الحزم * الاتفاق
يلتقي فريق الحزم والاتفاق مساء اليوم على ملعب نادي الحزم بالرس الحزم يدخل هذا اللقاء وضعا نصب عينيه الفوز ولاشيء غيره لمصالحة جماهيره خاصة بعد خسارته في انطلاقة الدوري على يد الفريق الوحداوي.. بينما يدلف الاتفاق اللقاء وسط روح معنوية عالية بعد فوزه العريض على الوطني بثلاثية ستشكل حافزا وعاملا ايجابيا ودفعا للاتفاق لمواصلة نغمة الانتصارات فيما سيشكل عاملا الارض والجمهور في صف الحزم.
يدخل الحزم اللقاء بخطة 4 ـ 5 ـ 1 بتواجد سعيد الحربي في حراسة المرمى وأمامه الرباعي حمد العيسى والفرنسي أمين وهاشم صبياني ونايف موسى وفي الوسط محمد روبيز وعبدالعزيز الهليل وحمادجي وأحمد مناور ويقف وليد الجيزاني وحيدا في خط المقدمة، حيث سيعتمد الحزم على تحركات حمادجي في خط الوسط ومساندة احمد مناور للجيزاني في خط المقدمة والاعتماد على الكرات الطويلة في بناء هجماته واغلاق مناطقه الدفاعية في حال سيطرة الخصم على الكرة، فيما يدخل الاتفاق اللقاء بخطة 4 ـ 4 ـ 2 بتواجد عدنان السلمان في حراسة المرمى وأمامه جمعان الجمعان وماجد العمري وراشد الرهيب ووليد الجا في خط الوسط فيصل الدوسري وباولوسيرجيو وصلاح الدين عقال وعبدالرحمن القحطاني وفي الهجوم صالح بشير والبرنس تاجو وسيعتمد الاتفاق على الكرات البينية واللعب من لمسة واحدة وشن هجماته من الجهة اليسرى بتواجد الرجا وصلاح الدين والقحطاني كجبهة هجومية قوية في مباراة ستكون غلبتها لمن يفرض سيطرته على الاطراف.

نجران * أبها

على الملعب الرئيسي لنادي الاخدود وضمن الأسبوع الثاني لدوري المحترفين يلتقي قطبا المنطقة الجنوبية نجران وأبها في مباراة مثيرة لها خصوصيتها بحكم موقع الفريقين ورغبة التعويض. يدخل نجران اللقاء بعد خسارته التي تلقاها أمام الشباب في الجولة الأولى بهدفين لهدف، فيما خسر أبها بثلاثة اهداف للاشيء امام الهلال.. واستعد نجران جيدا لأبها حيث واصل تدريباته اليومية بشكل أكثر جدية التي حاول معها المدرب الروماني كوستيكا تلافي الاخطاء السابقة التي وقع فيها فريقه امام الشباب وركز كثيراً على معالجة تفكك المنطقة الخلفية فيما اعتمد كوستيكا على طريقة متوازنة دفاعاً وهجوماً من خلال التدريب الأخير للقاء وإرسال الكرات الطولية من العمق في حالة الهجمة مع دخول الصافي كمهاجم ثالث خلف الحسن اليامي وويلسون مع وجود عزان مقبول وصالح دويس كمحورين ويظل جابر العامري في مرمى نجران مصدر اطمئنان ومن المتوقع ان يزج كوستيكا بعلي التركي اوعداوي وعلي آل ضاوي بالشوط الثاني فيما نجد عبدالقادر يومير مدرب أبها قد سعى إلى منح لاعبيه المزيد من الجرعات الفنية وشرح أخطاء اللقاء السابق وبذل يومير الكثير من أجل خروج لاعبيه من سقطة مباراة الهلال وكان الفريق قد ركز على تقارب خطوط لاعبيه وإغلاق ثغرة الدفاع.. لقاء الليلة يمثل تحدياً بنكهة خاصة وتبدو فرص الفريقين متكافئة نسبياً مع أفضلية لمصلحة فريق نجران.
ومن المتوقع ان يدخل نجران مباراة الليلة بنفس تشكيلة مباراة الشباب الماضية بالحراسة (جابر العامري، بالدفاع علي زبارة، البرازيلي داسيلفا، ظهير ايمن مبارك سعيد، ظهير ايمن ناصر الحديب، بالوسط عزان مقبول، صالح دويس، عبدالله حيدر، المغربي الاصل عبدالفتاح الصافي بالهجوم الحسن اليامي والبرازيلي ويلسون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nasrawi.ahlamountada.com
 
الحزم في مواجهة الاتفاق.. وديربي الجنوب يجمع نجران وأبها .. الوحدة يستدرج النصر في الحفرة.. والاتحاد يواجه الوطني على أرضه.. والهلال يهدد الرائد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نـــصراوي للأبد :: القسم الرياضي :: الرياضة والشباب-
انتقل الى: