منتديات نـــصراوي للأبد

منتدى خاص لجماهير نادي النصر السعودي
 
الرئيسيةالبوابة*مكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الدوري السعودي ينطلق بشكله الجديد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عشقي النصر
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 69
تاريخ التسجيل : 03/09/2008

مُساهمةموضوع: الدوري السعودي ينطلق بشكله الجديد   السبت سبتمبر 13, 2008 12:26 pm

تنطلق السبت مباريات النسخة الأولى من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم، الذي سيعتمد هذا الموسم على النقاط ذهاباً وإياباً بعد إلغاء نظام المربع الذهبي.
يشارك في الدوري الجديد 12 فريقاً، هي الاتحاد والهلال والوحدة والشباب والأهلي والاتفاق والنصر وأبها والرائد والحزم والوطني ونجران.
وكان الهلال توج بطلاً في الموسم الماضي بفوزه على الاتحاد في النهائي، وهما الفريقان الأبرز للمنافسة على اللقب أيضاً هذا الموسم.
وفي المرحلة الأولى، يلعب السبت الاتحاد مع الرائد، والاتفاق مع الوطني، والشباب مع نجران، والأحد النصر مع الأهلي، والوحدة مع الحزم، وأبها مع الهلال حامل اللقب.
وسيسمح للاعبين الدوليين الذين شاركوا مع المنتخب السعودي أمام إيران والإمارات في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم في جنوب أفريقيا عام 2010 بالانضمام إلى فرقهم.
مواجهة سهلة للاتحاد على أرضه

على إستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة، يستهل الاتحاد الوصيف مشواره بمواجهة الرائد العائد حديثاً إلى دوري الأضواء بعد فترة غياب طويلة، و يسعى الاتحاد إلى إيداع أول ثلاث نقاط في رصيده، لاسيما أنه يلعب على أرضه وأمام جمهوره، ليؤكد من خلالها استعداده للمنافسة بقوة على اللقب الذي فقده في الموسم الماضي لمصلحة الهلال.
وقد استعد الاتحاد لدوري المحترفين بشكل مميز حيث أقام معسكرا بمدينة أبها تخللته المشاركة في بطولة النخبة الودية حقق فيها المركز الثاني، ثم أقام معسكراً خارجياً في قطر خاض خلاله ثلاث مباريات ودية، قبل أن يختتم إعداده بمواجهة الإسماعيلي المصري في جدة.
يقود الاتحاد المدرب الأرجنتيني غابريال كالديرون الذي يحظى بمجموعة كبيرة من اللاعبين الجاهزين فنياً وبدنياً سواء الأساسيين أو الاحتياطيين، ولن يجد بالتالي صعوبة في اختيار التشكيلة المناسبة.
يبرز في الفريق محمد نور وحمد المنتشري وصالح الصقري ومناف أبو شقير وسلطان النمري، إلى جانب الثلاثي العربي، المصري عماد متعب والمغربي هشام بوشروان والعماني أحمد حديد.
أما الرائد بقيادة التونسي محمد الدو والذي دعم صفوفه بالمدافع المغربي زكريا عبوب ولاعب الوسط البرازيلي فابيو داسيلفا والمهاجم الإيفواري بوريس كابي، فقد استعد هو الآخر بشكل مميز حيث فاز ببطولة النخبة في أبها.
الهلال يتطلع إلى افتتاح قوي لموسمه

يسعى الهلال إلى بداية قوية لحملة الدفاع عن لقبه عندما يلتقي مع أبها، ويأمل بتكرار ما فعله في بداية الموسم الماضي حين اكتسح الوطني بخمسة أهداف نظيفة.
استعد الهلال في النمسا وإيطاليا وخاض العديد من المباريات التجريبية، اطمأن من خلالها مدربه الروماني كوزمين اولاريو على مستويات اللاعبين خاصة الصفقات الجديدة حيث دعم صفوفه بالسويدي الدولي فيلهيلمسون إضافة إلى المدافع البوليفي رونالد رالديس والمحتمل غيابه عن المباراة بعد تعرضه لإصابة قوية خلال مشاركته مع منتخب بلاده أمام البرازيل في تصفيات كأس العالم، إضافة للمحترف الليبي طارق التايب، في المقابل دعم فريق أبها صفوفه بالمغربيين عزيز آيت عبي وخالد الزوين.
قمة المرحلة بين النصر والأهلي

وفي أقوى مواجهات المرحلة الأولى، يستضيف النصر الأهلي على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، والفريقان شاركا في الدور الأول من بطولة الأندية الخليجية الرابعة والعشرين، وسيلتقيان في الدور نصف النهائي.
وكان النصر قد تعاقد مع المدرب الصربي ردان، والأهلي مع المدرب البلغاري ملادينوف، وكلاهما حديث العهد في الكرة السعودية.
وسيخسر النصر خدمات مهاجمة البنيني رزاق أموتويوزي لعدم عودته بعد مشاركته مع منتخب بلاده في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم، لكنه يضم البرازيليين آيلتون وإيدير كوارتيريز، وسينضم إليهما الدولي سعد الحارثي ليشكل ثنائياً مع محمد الشهراني.
الأهلي دعم صفوفه بدوره بالمهاجم الواعد حسن الراهب والنيجيري غودوين نيدبيسي هداف دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي، والمدافع الجزائري عادل معيزه.
لقاءات أخرى

على إستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، يستضيف الاتفاق الوطني، استعد الأول في الإسماعيلية بقيادة مدربه البرتغالي طوني أوليفييرا، والثاني في سوريا بإشراف الجزائري موسى صايب.
أما على إستاد الأمير فيصل بن فهد، يلتقي الشباب مع نجران، ويطمح كلا الفريقين لبداية قوية.
الشباب الذي أقام معسكراً في تونس تعاقد مع جهاز فني جديد بقيادة المدرب الأرجنتيني بومبيدو ويسعى لكسب لقائه الأول رغم انه يعاني من غياب العديد من الأسماء كالمحترف البرازيلي كلاديني والذي انضم للفريق هذا الموسم لعدم وصول بطاقته الدولية، وحسن معاذ وزيد المولد للإصابة.
أما نجران فيسعى للظهور بشكل مشرف، حيث استعد للموسم الجديد بمعسكر في تونس أيضاً وتعاقد مع المدرب الروماني كوستيكا وضم البرازيليين دا سيلفا ويلسون أنطونيو والفرنسي عبد الفتاح السافي.
وفي آخر المواجهات، يستضيف الوحدة الحزم، الأول أقام معسكرا في تونس والذي اعترض عليه مدرب الفريق الألماني بوكير العائد لتدريب الفريق مجدداً، حيث كان يطالب بإقامة معسكر في ألمانيا لخوض مباريات ودية قوية، وتعاقد مع المهاجم التونسيين أمير العكروت وبلال السيري والسنغالي داوود نداي، والثاني دعم صفوفه بالمدافع الفرنسي كوجو أفيانو والسنغالي محمد روبيز.


المصدر: وكالات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nasrawi.ahlamountada.com
 
الدوري السعودي ينطلق بشكله الجديد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نـــصراوي للأبد :: القسم الرياضي :: الرياضة والشباب-
انتقل الى: